kayhan.ir

رمز الخبر: 6384
تأريخ النشر : 2014September03 - 21:24
كاشفين عن بيع واشنطن اجهزة نووية لتل ابيب..

محققو الوكالة الدولية: اميركا المشكلة الاساسية للأمن النووي بالعالم وليست ايران

نيويورك – وكالات انباء:- اعتبر المحققون في الوكالة الدولية للطاقة الذرية اميركا المشكلة الاساسية للأمن النووي في العالم وليست الجمهورية الاسلامية في ايران حيث أشاروا الى سرقة كبار المسؤولين الاميركيين مئات الاجهزة النووية التي تم بيعها لتوفير النفقات الانتخابية طوال الاعوام العشرين الماضية.

ونقل موقع "وترنز تودي" الاميركي: أن بعض التقارير الموثقة أكدت هذا النبأ موضحة أن اعضاء الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذين اصبح ضمان البرنامج النووي السلمي لايران أحد واجباتهم واجهوا هذه الفضيحة التي ارتكبتها أميركا والعمل غير القانوني الذي قامت به وهو بيع المواد النووية لاستخدامها لصنع الاسلحة.

الجدير بالذكر أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تعتبر احدى المؤسسات التابعة لمنظمة الامم المتحدة وتعني بالقضايا النووية في شتى أرجاء العالم تواجه في الوقت الحالي تهديدات كبيرة للغاية أكبر من التهديد المزعوم الذي رّوجت له بعض وسائل الاعلام العالمية.