kayhan.ir

رمز الخبر: 63835
تأريخ النشر : 2017September23 - 20:16
على هامش اجتماع الجمعية العامة في نيويورك..

وزير الخارجية يبحث مع نظرائه العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية



طهران-فارس:-بحث وزير الخارجية محمد جواد ظريف ونظيره الياباني تارو كونو، في نيويورك، سبل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

كما بحث ظريف ونظيره البرازيلي ألويسيو نونيس فيريرا، في نيويورك، سبل تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدين.

كما تباحث وزير الخارجية مع نظرائه من تشيلي ومونتي نيغرو وبابوا غينيا الجديدة حول العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.

واجرى ظريف ونظيره التشيلي هرالدو مونيز محادثات تناولت سبل توطيد العلاقات الثنائية وزيادة تبادل الزيارات والاتفاق النووي والشؤون الاقليمية.

وتباحث ظريف مع وزير خارجية مونتي نيغرو تبادل الزيارات الشعبية والسياح بين البلدين والتعاون الاقتصادي والتجاري لاسيما في القطاع الخاص والتعاون المصرفي والاتفاق النووي والشؤون الاقليمية.

كما اجتمع ظريف بنظيره من بابوا غينيا الجديدة وتباحث الجانبان حول الشؤون ذات الرغبة المشتركة ومنها اوضاع الايرانيين المهاجرين الى اوقيانيا.

وبحث وزير الخارجية والمندوب الخاص للامين العام للامم المتحدة في الشأن السوري ستافان دي ميستورا، احدث الاوضاع المتعلقة بالمحادثات السياسية لحل الازمة السورية وتقديم المساعدات الانسانية.

كما التقى ظريف مع رئيس جمعية الصليب الاحمر الدولي وبحثا حول المساعدات الانسانية للمشردين والنازحين بسبب الحرب في سوريا واليمن وميانمار، وسبل زيادة المساعدات الانسانية لهم.

وتأتي هذه اللقاءات ضمن سلسلة لقاءات يجريها وزير الخارجية محمد جواد ظريف مع نظرائه وكبار مسؤولي الدول الاخرى المشاركين في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة.