kayhan.ir

رمز الخبر: 63827
تأريخ النشر : 2017September23 - 20:14

عشرات الدول وقعت على معاهدة الحد من نشر الاسلحة النووية عدا الدول النووية!


طهران/كيهان العربي: في الوقت الذي وقعت عشرات الدول على معاهدة الحد من نشر الاسلحة النووية، تعلن اميركا وبريطانيا وفرنسا والكيان الصهيوني عدم استعدادهم توقيع هذه المعاهدة. وكذلك الدول النووية الاخرى لم تبد رغبة في التوقيع على المعاهدة.

وحسب وكالة رويترز؛ فان عشرات الدول في العالم قد وقعت على معاهدة الحد من استعمال الاسلحة النووية في الوقت الذي تتصاعد حدة الخلاف حول خوض كوريا الشمالية اختبارات نووية وصاروخية، فيما لم تبد اميركا وفرنسا وبريطانيا وسائر الدول استعدادها الانضمام لهذه المعاهدة.

وشدد امين الامم المتحدة "انتونيو غوتيرس" في مراسم افتتاح التوقيع على هذه المعاهدة، على ان هناك ما يقرب من 15 الف سلاح نووي، ولا نسمح لهذه الاسلحة المدمرة ان تهدد عالمنا واجيالنا القادمة.

وكانت الامم المتحدة قد صادقت في يوليو الماضي على معاهدة الحد من استعمال الاسلحة النووية بالرغم من ان دول ثلاث في حلف الناتو؛ اميركا وفرنساوبريطانيا قد اعلنوا مباشرة عدم رغبتهم الانضمام لهذه المعاهدة.