وزير الطاقة الروسي يعلن قرب صادرات النفط الايراني الى بلاده
موسكو- ارنا:- أعلنت روسيا انها ستشرع قريبا في استيراد النفط الإيراني عن طريق شركة ' بروم سريو ايمبورت' وفقا لترتيبات مقايضة النفط بالسلع.
وزير الطاقة الروسي الكساندر نوفاك أعلن في تصريح للصحفيين : في الوقت الحاضر اتفقنا على تفاصيل الصفقة بين ايران وروسيا.
وافادت وكالة ايتارتاس امس السبت نقلا عن نوفاك الذي أعرب عن امله في التوصل الى الاتفاق الاخير حول (مقايضة النفط بالسلع).
وزير الطاقة الروسي كان قد أعلن مؤخرا عن بدء استيراد النفط الايراني في غضون شهر. وقال ان الطرفين سيتفقان على تصدير 100 الف برميل من النفط الايراني الى روسيا قريبا وفي اطار مقايضة النفط بالسع.
وزير النفط الايراني بيجن زنكنه كان قد أعلن هو الاخر في 22 شباط / فبراير وبعد لقائه وزير الطاقة الروسي، عن وضع الترتيبات لتصدير 100 الف برميل من النفط الى روسيا يوميا .
واضاف 'اتفقنا مع وزير الطاقة الروسي، الكسندر نوفاك، على أن تدفع روسيا نقدا50 بالمائة من قيمة الشحنات النفطية وفي مواعيد محددة، والباقي تشتري إيران بالنقود سلعا روسية .