بورصة سلع البلاد تشهد ارتفاعا في حجم المعاملات بنسبة 14%
طهران- كيهان العربي:-شهدت بورصة السلع في البلاد ، خلال الاسبوع الثالث من شهر أيلول/سبتمبر الجاري ارتفاعا بنسبة 14 بالمائة في حجم المعاملات.
ففي الاسبوع المنتهي بـ21 أيلول/سبتمبر، تمت معاملة قرابة 576 ألفا و986 طنا من مختلف انواع السلع، بقيمة اكثر من 290 مليون دولار في بورصة السلع الايرانية، ما يشير الى ارتفاع بنسبة 14 بالمائة.
وسجلت قاعة المنتجات الصناعية والمنجمية، صفقات بحجم 139 ألفا و57 طنا من مختلف انواع السلع بقيمة 117.4 مليون دولار، وكانت الحصة الاكبر في الصفقات للفولاذ بحجم 130 ألفا و827 طنا، والألمنيوم بـ600 طن، والنحارس بـ5 آلاف و490 طنا، ومستخلص الموليبدن بـ140 طنا، وفحم الكوك الحجري بألفي طن، إضافة الى 2 كيلوغرام من سبائك الذهب.
وسجلت السوق الداخلية والتصديرية بقاعة المنتجات النفطية والبتروكيمياوية، صفقات بحجم 376 ألفا و864 طنا من مختلف انواع السلع بقيمة 151 مليون دولار، عبر بيع 168 ألفا و954 طنا من القير، و48 ألفا و537 طنا من المواد البوليمرية، و110 آلاف طن من فكيوم بوتوم (المادة الاولية لانتاج القير)، و19 ألف طن من لوب كات (المواد الاولية لصناعة الزيوت الصناعية)، و18 ألفا و909 أطنان من المواد الكيميائية، و6 آلاف و740 طنا من الكبريت، و552 طنا من الزيوت الأساس، وكذلك ألفين و122 طنا عازل رطوبة.
وشهدت قاعة المحاصيل الزراعية في الاسبوع الاخير من الصيف، صفقات بحجم 54 ألفا و884 طنا من مختلف انواع المحاصيل بقيمة قاربت 19 مليون دولار.