حزب العدل المصري: العلاقات بين القاهرة وطهران كنزمفقود
طهران-فارس:- وصف أمين تنظيم حزب العدل في مصر محمد موسى العلاقات المصرية الإيرانية بالكنز المفقود مشددا على أهمية عودة العلاقات الكاملة بين البلدين فى إطار الروابط الثقافية والحضارية والتاريخية وإعلاء المصالح المشتركة بينهما .
وقال موسى أن تغييرات إستراتيجية كبيرة سوف تحدث في المنطقة في حال تطور العلاقات بين القاهرة وطهران ، ولا سيما لو اكتملت بعلاقات قوية بين الدول الأربع " مصر ، إيران ، السعودية ، تركيا " وقتها سوف يحدث تغيير كبير للغاية في موازين القوى العالمية ، وفقا للواقع الجغرافي والتاريخي لتلك الدول ، وللوصول الى هذا التحالف الرباعي يحتاج اقامة علاقات قوية بين مصر وإيران أولا.
ورفض موسى المخاوف التي يتحدث عنها أهل السنة في عدد من الدول حول المد الشيعي مؤكدا أن تلك المخاوف مبررات غير مقبولة ، فالعلاقات السياسية والتحالفات الإستراتيجية بين الدول ، تبنى على اساس المصالح المشتركة بين الدول والروابط التي تقوي كل دولة بالأخرى أما الحديث عن المد الشيعي فهو أمر مبالغ فيه .
ورحب موسى بتصريحات المسؤولين الإيرانيين بشأن العلاقات المصرية مع إيران والرغبة الإيرانية في تطوير تلك العلاقات ورفع مستوى التمثيل الدبلوماسي خاصة وأن هناك بوادر تقارب إيراني سعودي لمواجهة خطر تنظيم داعش الإرهابي الذي يهدد المنطقة بالكامل.