وزير الخارجية يلتقي العديد من نظرائه ومسؤولي الدول المشاركة في نيويورك
نيويورك- ارنا:-اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف في نيويورك الخميس عدة لقاءات مع مسؤولين من الدول المشاركة الاخرى في اجتماع الجمعية العامة لمنظمة الامم المتحدة.
ويوم الخميس التقى الوزير ظريف مساعد رئيس الوزراء وزير خارجية ناميبيا 'نتمبو ندايتوا' وكذلك وزير الخارجية الهولندي بيرت كوندريس.
ومن ثم التقى المفوض الاعلى لشؤون اللاجئين في الامم المتحدة فيليب غراندي حيث بحث معه حول ازمة المهاجرين والظروف الاقليمية.
واجتمع ظريف كذلك الى مساعد رئيس الوزراء وزير خارجية سلوفينيا كارل فيكتور اريافيتس، حيث تباحث الجانبان حول تطوير التعاون والعلاقات الثنائية في جميع المجالات.
كما التقى ظريف كلاً من وزراء خارجية الصين والدنمارك والاردن.
وجرى البحث وتبادل الراي بين ظريف وهؤلاء المسؤولين حول تطوير التعاون الاقتصادي وتحسين اوضاع لاجئي ميانمار وسوريا، فضلا عن القضايا الاقليمية ومنها الاستفتاء على انفصال كردستان العراق اضافة الى الاتفاق النووي.