سباقات السيارات تعود إلى سويسرا بعد 63 عامًا
ستستضيف سويسرا، التي حظرت سباقات السيارات على أراضيها منذ 1955، بعد أسوأ حادث في التاريخ في لومان، سباقا في بطولة فورمولا ئي الكهربائية، العام المقبل، في زيوريخ.
ورُفع الحظر عن سباقات السيارات في 2015، لكن فقط للسيارات التي تعمل بالكهرباء بصورة كاملة.
وقال جان تود، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، الخميس، إن السباق الذي سيقام في العاشر من يونيو/حزيران المقبل، يمثل إنجازًا للاتحاد.
ويملك الاتحاد الدولي، الذي يدير بطولة فورمولا 1 أيضا، مقرين في باريس وجنيف.
وجاء الحظر في 1955 بعد مقتل 83 متفرجا، على الأقل، وإصابة أكثر من مئة في سباق لومان 24 ساعة، في فرنسا، عندما خرجت سيارة مرسيدس كان يقودها الفرنسي بيير ليفيج عن المسار، وانطلقت وسط الجماهير.
وأُقيم آخر سباق في سويسرا على حلبة بريمجارتن، بالقرب من بيرن، في 1954.
وأقيمت جائزة سويسرا الكبرى في فورمولا 1 في عام 1982، على حلبة ديجون-برينوا في فرنسا.