رئيس نابولي يطالب بخفض عدد أندية الكالتشيو
طلب أوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي، خفض عدد أندية الدوري الإيطالي إلى 16 فريقًا فقط بدلًا من 20، وهو الأمر الذي ظل متبعًا في البطولة حتى موسم 1987-1988، قبل زيادة العدد إلى 18 ناديًا، ثم إلى 20 في موسم 2003-2004.
وقال دي لورينتيس، في تصريحات لإذاعة 24 "في 1986، عدد الفرق في الدوري الإيطالي كان 16 ناديًا فقط، ولو استمر الأمر حتى الآن بهذه الطريقة لكان الجميع سعيدًا".
وتابع "لدي اقتراح بخفض عدد الفرق في موسم واحد بعد زيادة عدد مقاعد الهبوط".
وأضاف "تحدثت مع رئيس الاتحاد الإيطالي، كارلو تافيكيو، بشأن هذا الأمر، فلا يعقل وجود فرق تخسر عادة بسداسية نظيفة في المباريات، ولكنّي أعرف أن تحقيق هذا الطلب أمر صعب".
وأوضح دي لورينتيس "هناك الحقوق التلفزيونية الخاصة بالبطولة، ولذلك لا يرغبون في تقليل عدد المباريات، ولكن لابد من إعادة النظر في هذا الأمر".
وقال "الدوري الإسباني، على سبيل المثال، يحقق مكاسب تصل إلى 700 مليون يورو من حقوق بيع المباريات، بينما نحن لا نحقق سوى بين 300 إلى 400 مليون يورو".
واختتم "في الليجا هناك برشلونة وريال مدريد وأتلتيكو فقط، بينما نحن لدينا يوفنتوس ونابولي وإنتر ميلان وروما وميلان ولاتسيو وفيورنتينا".