طيران العدوان السعودي الاميركي يشن 52 غارة على المناطق السكنية في اليمن
كيهان العربي - خاص:- شن طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم أكثر من 52 غارة إجرامية على المناطق السكنية في اليمن أسفرت عن استشهاد وإصابة عدد من الأطفال والنساء وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة، سعياً للتضليل على خسائره الميدانية .
وأكد مصدر أمني لصحيفتنا استشهاد طفلة وإصابة امرأتين في حصيلة أولية إثر غارتين استهدفتا منزلا بمنطقة مزرعة في مديرية كشر بمحافظة حجة .
وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن في محافظة حجة أيضاً غارتين على المعهد المهني بمنطقة عاهم في كشر و أكثر من 35 غارة على مديريتي حرض و ميدي .
وفي محافظة صعدة دمر طيران العدوان بثماني غارات دمرت منازل مواطنين منها في منطقة آل مغرم بمديرية باقم اسفرت عن استشهاد وجرح تسعة مواطنين غالبيتهم اطفال ونساء، واستهدف بغارة جسر النمصة في منطقة الجعملة بمديرية مجز ، كما شن ثلاث غارات على منطقتي المليل والإمارة بمديرية كتاف و غارة على مديرية رازح، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي المناطق الغربية من مديرية منبه الحدودية.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان شن غارة على مديرية عسيلان بمحافظة شبوة و أربع غارات غربي الربوعة في عسير و غارة على موقع العمود في جيزان .
وذكر المصدر أن طيران الأباتشي التابع للعدوان قصف بأكثر من 120 صاروخاً منطقة الحثيرة والمناطق المجاورة لها و قرى قوى والخفاقة وحامضة بجيزان .
ميدانياً، دمر الجيش واللجان الشعبية أمس الاربعاء آلية عسكرية سعودية، فيما دكت القوة الصاروخية والمدفعية تجمعات العدو في موقع الربيع بالشبكة في نجران.
وأضاف المصدر لصحيفتنا أن مدفعية الجيش واللجان ضربت تجمعات الجيش السعودي في مواقع المخروق الصغير ورقابة السديس ومعسكر رجلا وحققت إصابات مباشرة، فيما استهدفت صواريخ الكاتيوشا متارس الجيش السعودي في موقع الشرفة.
كما دكت الوحدات الصاروخية للقوات اليمنية المشتركة عددا من صواريخ الكاتيوشا على متارس الجيش السعودي في مواقع الشرفة والمخروق الصغير ورقابة السديس ومعسكر رجلا في نجران جنوبي المملكة، محققة إصابات مباشرة.
وأكد المصدر استمرار العمليات العسكرية داخل العمق السعودي حتى يتوقف العدوان السعودي الاميركي بحق أبناء الشعب اليمني الصامد.
سياسياً، قام صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى صباح امس بزيارة تفقدية إلى ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء، للاطلاع على الترتيبات النهائية لاستقبال المواطنين الذين سيحتشدون اليوم بميدان السبعين في العيد الثالث لثورة الـ21 من سبتمبر.
حيث كان في استقبال الرئيس الصماد في ميدان السبعين اللجنة التحضيرية للفعالية ووزراء الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي والإعلام أحمد حامد والخدمة المدنية طلال عقلان والشباب والرياضة حسن زيد والشؤون القانونية الدكتور عبدالرحمن المختار ونائب وزير الداخلية اللواء عبدالحكيم الخيواني وقيادات عسكرية وأمنية .
وعبر عن الشكر والتقدير على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح الفعالية.. ووجه الجهات الأمنية بإتخاذ كافة الترتيبات والإجراءات اللازمة.
وقال: إن ثورة 21سبتمبر ثورة شعبية واسعة شارك فيها كل أبناء الشعب وجاءت تلبية لرغبة شعبية تواقة للتحرر من الوصاية والتبعية.
وأكد الرئيس الصماد على أهمية تظافر الجهود تقديراً للجماهير التي ستأتي ومعها أحلامها وآمالها في تحرر الوطن من الهيمنة والاستغلال ووفاء لتضحيات الشهداء والشعب اليمني الصابر والصامد.