الاعتقالات تتوسع بالسعودية وأمنستي تنتقد السلطة
وسّعت السعودية حملة الاعتقالات التي بدأتها مؤخرا لتشمل شخصيات في القضاء والمجال الأكاديمي ومسؤولين، في حين نددت منظمة العفو الدولية (أمنستي) باعتقال ناشطين حقوقيين وقالت إن ذلك يؤكد أن القيادة الجديدة للأمير محمد بن سلمان مصرة على سحق حركة حقوق الإنسان في المملكة.
ووفقا لمصادر حقوقية محلية، شملت حملة الاعتقالات كلا من القاضي يوسف الفراج مدير مكتب وزير العدل، ووكيل الوزارة أحمد العميرة، كما رجحت المصادر اعتقال الأستاذ بجامعة الملك سعود د. عبد العزيز الزهراني.
في غضون ذلك، قالت مديرة حملات أمنستي بالشرق الأوسط سماح حديد إن اعتقال السلطات للناشطيْن بجمعية الحقوق المدنية والسياسية (حسم) عبد العزيز الشبيلي وعيسى الحامد يُعد ضربة قاتلة لحقوق الإنسان، مضيفة أن هذه تعد فترة مظلمة بالنسبة لحقوق الإنسان في السعودية.