kayhan.ir

رمز الخبر: 63682
تأريخ النشر : 2017September20 - 20:34

طهران توقع اتفاقية لتاسيس اكبر محطة للطاقة الشمسية مع لندن


لندن-ارنا:-اقيمت امس الاربعاء مراسم توقيع اتفاقية لتاسيس اكبر محطة شمسية ايرانية لانتاج الطاقة الكهربائية وبسعة تبلغ 600 ميغاواط، في العاصمة البريطانية لندن.

وحضر مراسم توقيع الاتفاقية سفيرنا لدى بريطانيا حميد بعيدي نجاد، و وزير التجارة والطاقة والاستراتيجية الصناعية البريطاني 'الكس تشي شولم'.

وبحسب الاتفاقية فقد تعهدت شركة 'كوركاس' البريطانية على تنفيذ هذا المشروع، والتي وصفته اكبر تعاون يتم بين شركة بريطانية مع الجمهورية الاسلامية خلال مرحلة ما بعد الحظر المفروض ضد طهران.

واعلنت شركة كوركاس ان ايران بوصفها ثاني اكبر اقتصاد في المنطقة تعهدت في رفع سعة انتاجها للكهرباء وصولا الى 50 غيغاواط لغاية العام 2020.

واكدت الشركة البريطانية ان ايران ستملك بنهاية هذا المشروع اكبر محطة شمسية في العالم.