kayhan.ir

رمز الخبر: 63679
تأريخ النشر : 2017September20 - 20:33

جنوب افريقيا: الارضية متاحة لزيادة حجم الصادرات الايرانية


طهران-فارس:-اعتبر سفير جنوب افريقيا لدى طهران ويليام مكس فلمن وايتر ان الارضية متاحة لزيادة حجم الصادرات الايرانية الى بلاده.

وقال فلمن وايتر، في تصريح ادلى به خلال اجتماع عقده مع الناشطين الاقتصاديين في محافظة سمنان ، ان حجم صادرات السلع الايرانية الى بلاده تبلغ 75 مليون دولار سنويا الا انه من الممكن زيادتها عبر اتخاذ قرارات استراتيجية.

ووصف العلاقات السياسية بين البلدين بانها على مستوى رفيع والعلاقات التجارية والاقتصادية والتجارية ينبغي تبلغ ذات المستوى وتتجاوز الـ 75 مليون دولار سنويا.

ونوه الى ان مستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين ايران وجنوب افريقيا بلغ ارفع مستوياته منذ 50 عاما على عهد حكومة روحاني، عادّا العلاقات والتعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين بالمستديم للغاية.

ووصف البنى التحتية للاستثمارات في ايران بانها ذات جاذبية للغاية واقترح على الناشطين في بلاده بالاستثمار في ايران.

واعتبر ان جنوب افريقيا لديها الطاقات اللازمة لتصدير المحاصيل الزراعية ونقل المعارف في قطاع المناجم الى ايران.

واكد على ضرورة استخدام الطاقات الاقتصادية بهدف زيادة فرص العمل لجيل الشبان الخريجين في كلا البلدين.