تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين ايران والبوسنة والهرسك
بلغراد-ارنا:- اشاد رئيس وزراء كانتون سراييفو في البوسنة والهرسك والسفير الايراني في سراييفو بمستوى العلاقات السياسية والثقافية بين البلدين واكدا على ضرورة تطوير التعاون الاقتصادي والتجاري.
وخلال لقائه محمود حيدري سفيرنا لدى سارييفو اشار'المدين كناكوويج' رئيس وزراء كانتون سراييفو في البوسنة والهرسك الى انه سيبذل قصارى جهده لتطوير العلاقات في جميع المجالات العلمية والاقتصادية وقدم الشكر للجمهورية الاسلامية لحمايتها الشعب البوسني ايام الحرب وقال:كنت شابا ايام الحرب ولكن سمعت من الاقارب والاصدقاء ان الشعب والحكومة الايرانيان كانا الى جانبنا دفاعا عن شعبنا.
واضاف: ان الجمهورية الاسلامية كانت من اوائل المعترفين باستقلال البوسنة والهرسك وهذا مهم جدا بالنسبة لنا.
واكد رئيس وزراء كانتون سراييفو على ضرورة تطوير العلاقات في جميع المجالات ومنها السياحية والتجارية و الصناعية والعلمية وقال: من خلال جهد الطرفين يمكن تهيئة الارضية المناسبة لعلاقات اكثر تطورا في القريب العاجل.
واشار الى تاشيرات الدخول وقال:سنسعى لتسهيل حصول الايرانيين على تاشيرات دخول الاراضي البوسنية.