صالحي : استخدام تقنية الليزرمن ضروريات تحقيق التطورفي ايران
طهران- ارنا :- قال رئيس مؤسسة الطاقة الذرية في البلاد علي اكبر صالحي ان استخدام تقنية الليزر من الضروريات لتحقيق التنمية والتطور في ايران نظرا لوسعة استخدام علوم الليزر في الصناعات المختلفة سيما الصناعات الستراتيجية.
واضاف صالحي امس الاربعاء في بيان بعثه الى المؤتمر الثالث لتقنية الليزر واستخداماتها المنعقد في اكاديمية العلوم والفنون النووية في جامعة اعداد المدرسين بطهران، مما لاشك ان انعقاد هذا الملتقى، مؤشر على التوجه الجديد للصناعة النووية في البلاد ولاجل تطوير العلاقات العلمية والبحثية والسعي المنسق والمتواصل بهدف التعاون مع باقي المؤسسات والمراكز العلمية الوطنية.
واشار رئيس مؤسسة الطاقة الذرية الى ان احدى اهداف اتخاذ التوجه الجديد يتمثل في كشف وجذب الكوادر الكفوءة والنخب والافادة من خدماتهم في مركز ابحاث الليزر والبصريات التابع لاكاديمية العلوم والفنون النووية والمركز الوطني الايراني لعلوم وفنون الليزر .
وقال صالحي : لايمكن في الوقت الحاضر تجاهل الدور البارز لانواع تقنيات الليزر وكذلك الاستخدامات المختلفة لمعجّلات الليزر في المجالات العلمية المختلفة سيما العلوم البيولوجية والطبية والانشطار والاندماج النووي وكذلك معالجة المواد والعديد من المجالات الاخرى، سيما ان العلماء والباحثين الناشطين في مجال تخصصياتهم بحاجة شديدة الى استثمار انجازات علوم وفنون الليزر.