kayhan.ir

رمز الخبر: 63635
تأريخ النشر : 2017September19 - 21:27

مسؤول سعودي: السفارة السعودية ستبدأ اعمالها في تل ابيب


طهران/كيهان العربي: خلال حديث لقناة 24 للكيان الصهيوني فقد اعلن رئيس مركز الدراسات الستراتيجية اللواء ا نور عشقي ان الرياض بصدد البدء بعملها الدبلوماسي في اسرائيل.

وقال عشقي المكلف بمتابعة ملف العلاقات السعودية الاسرائيلية، ومن المقربين لمحمد بن سلمان، ان بلاده بصدد افتتاح سفارة لها في "اسرائيل".

على سياق متصل كتبت الشرق الاوسط بهذا الخصوص: ان تصريحات عشقي قد رشحت بعد ان حذر رئيس وزراء اسرائيل "بنيامين نتنياهو" ان كابينته لا تسمح بفتح سفارة جديدة في تل ابيب، وبالتالي فان الدول الراغبة بفتح علاقات مع اسرائيل ان يفتحوا سفاراتهم في القدس.

واستطردت الصحيفة: ان تصريحات عشقي بخصوص تحسين العلاقات مع اسرائيل تصب في انكار المبادئ الثابتة لفلسطين اي تشكيل دولة فلسطينية مستقلة، عاصمتها القدس. هذه التصريحات تتناغم وتصريحات ترامب القاضية في رغبة واشنطن في نقل السفارة الاميركية من تل ابيب الى القدس، لاسيما وان الرياض تواكب سياسة واشنطن، حتى ولو تعارضت هذه السياسة مع مصالح السعودية ومصالح دول المنطقة والشعب الفلسطيني.