kayhan.ir

رمز الخبر: 63624
تأريخ النشر : 2017September19 - 21:19

للمرة الثالثة في 2017 ..السعودية تستدين من السوق المحلية


أعلنت وزارة المالية السعودية امس الثلاثاء، انتهاءها من استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي الثالث، ضمن برنامج الصكوك الحكومية المقومة بالريال السعودي.

وقالت الوزارة إن المجموع الكلي لطلبات الاكتتاب في هذه الصكوك، تجاوز 24 مليار ريال سعودي (6.4 مليار دولار).

وكان حجم الإصدار تم تحديده، بقيمة 7 مليارات ريال (1.87 مليار دولار) وبنسبة تغطية بلغت 350 بالمائة.

وقُسِّمت الإصدارات إلى ثلاث شرائح، الشريحة الأولى، تبلغ 2.4 مليار ريال (640 مليون دولار) لصكوك تُستحق في 2022.

والشريحة الثانية، بقيمة 3.9 مليار ريال (1.04 مليار دولار) لصكوك تُستحق في 2024، والشريحة الثالثة تبلغ 700 مليون ريال (186.7 مليون دولار) تُستحق في 2027.

الحكومة السعودية، كانت قد طرحت إصدارين من الصكوك المحلية، الأول في يوليو/تموز الماضي بقيمة 17 مليار ريال (4.5 مليار دولار)، والإصدار الثاني في أغسطس/آب الماضي، وحجمه 13 مليار ريال (3.47 مليار دولار).