خبير لبناني : فشل المخطط الأميركي الإسرائيلي المعادي لسوريا
أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني وليد سكرية فشل المخطط الأميركي الإسرائيلي المعادي لسورية والأمة العربية وأن سورية انتصرت بشعبها وجيشها في الميدان على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي حاولت تشويه صورتها وتدميرها.
وقال سكرية في حديث لقناة إن بي إن الفضائية اللبنانية "إن الشعب السوري سيثبت خلال الانتخابات الرئاسية الديمقراطية المقبلة خياراته الوطنية وتطلعاته وآماله وتعلقه الشديد بالرئيس الذي حمى سورية ودافع عنها في وجه أشرس هجمة إرهابية دولية".
وأوضح ان المخطط الإسرائيلي في المنطقة يهدف الى تفتيت الامة العربية واضعافها والقضاء على دولها تباعا بعد ان ابتلع القضية الفلسطينية وشرد الشعب الفلسطيني من ارضه ووطنه معتبرا أن "لا نهوض للعرب إلا بالقضاء على المشروع الصهيوني الاستعماري ولا يمكن إحلال السلام العادل في المنطقة إلا بالقضاء على هذا المشروع وعلى الكيان الصهيوني القائم على العدوانية والاحتلال والتوسع".
وأشار سكرية الى ان اللبنانيين يريدون رئيسا يحافظ على الوحدة الوطنية وعلى قوة لبنان المتمثلة بالمقاومة والجيش والشعب لافتا الى أن أزمة الاستحقاق الرئاسي في لبنان هي نتيجة انقسام سياسي بين مشروعين مرده إلى الموقف من الصراع مع العدو الإسرائيلي.
ويشهد لبنان أزمة سياسية حادة حول الاستحقاق الرئاسي و فشل مجلس النواب اللبناني في جلسته الرابعة أمس بانتخاب رئيس جديد للبنان خلفا للرئيس الحالي ميشال سليمان الذي تنتهي ولايته دستوريا في الخامس والعشرين من أيار الجاري.