kayhan.ir

رمز الخبر: 63586
تأريخ النشر : 2017September19 - 21:12

اشتباك في جنوب السودان يؤدي إلى مقتل 25 شخصا


جوبا - وكالات : قال مسؤول حكومي محلي امس الثلاثاء إن متمردين في جنوب السودان هاجموا القوات الحكومية في ولاية الوحدة الغنية بالنفط مما أسفر عن مقتل 25 شخصا بينهم مدنيون.

وقال لام تونقوار وزير الإعلام في ولاية ليتش الشمالية لرويترز إن القتلى خلال معارك الاثنين في بلدة نيالديو بينهم نساء وكبار في السن وعناصر من الشرطة المحلية.

وقال لام بول جبرييال المتحدث باسم المتمردين إن عدد القتلى 18 في حين قالت الحكومة إنها صدت هجوم المتمردين وتطاردهم حاليا.

وقال ديكسون جاتلواك جوك المتحدث العسكري باسم النائب الأول لرئيس جنوب السودان تابان دينق قاي إن الهجوم تزامن مع حوار في نيالديو بين قبائل موالية للحكومة وأخرى مناهضة لها تهدف إلى ضمان السلام في المنطقة.