kayhan.ir

رمز الخبر: 63585
تأريخ النشر : 2017September19 - 21:12

السيسي ونتنياهو يبحثان إحياء "عملية السلام" في اجتماع بنيويورك!


القاهرة – وكالات : قالت الرئاسة المصرية في بيان امس الثلاثاء إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بحثا في اجتماع في نيويورك على هامش دورة الجمعية العامة للأمم المتحدة إحياء عملية السلام في الشرق الأوسط

وهذا هو أول اجتماع بين زعيمي البلدين منذ انتخاب السيسي رئيسا في عام 2014، لكن هناك تنسيقا أمنيا واسعا بين مصر وإسرائيل بشأن نشاط تنظيم داعش في محافظة شمال سيناء المصرية المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

وقال البيان إن الاجتماع الذي عقد في مقر إقامة السيسي تناول ”سبل إحياء عملية السلام حيث أكد السيسي الأهمية التي توليها مصر لمساعي استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقا لحل الدولتين والمرجعيات الدولية ذات الصلة... مع توفير الضمانات اللازمة".

لطلب السلطة الفلسطينية كما وافقت على إجراء انتخابات عامة لإنهاء خلاف مستمر منذ فترة طويلة مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.