وزير الإتصالات: قمر 'الصداقة' الاصطناعي بإنتظار فريق الإطلاق
طهران- ارنا:- قال وزير الإتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد آذري جهرمي إن القمر الاصطناعي الصداقة 'دوستي' بإنتظار فريق الإطلاق للمساعدة في ذلك مشيراً الى أن تكاليف إطلاق القمر الصناعي قد تم دفعها.
وفي تصريح له امس الإثنين على هامش ندوة رؤساء الجامعات قال آذري جهرمي إن المفاوضات مع وزير الدفاع حول إطلاق القمر الاصطناعي الصداقة قد جرت ونحن بإنتظار تقديم برنامج الإطلاق من قبل الوزارة.
وأكد الإستعداد الكامل لإطلاق القمر الاصطناعي مشيراً الى إن بعض الدول أعلنت استعدادها لإطلاق هذا القمر إلا إننا نرغب أن يتم الإطلاق بالإعتماد على القدرات المحلية.