مناورات عسكرية في شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة ضد بيونغ يانغ
سيئول – وكالات : نظم الجيش الأمريكي تدريبات على القصف الجوي مع كوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية كما بدأت روسيا والصين تدريبات بحرية قبل اجتماعات الجمعية العامة التابعة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء التي من المرجح أن يهيمن عليها التهديد النووي الذي تمثله كوريا الشمالية.
وتأتي التدريبات العسكرية بعد أن أطلقت بيونغ يانغ صاروخا باليستيا آخر متوسط المدى فوق اليابان كما أجرت سادس وأقوى تجاربها النووية في الثالث من سبتمبر أيلول متحدية بذلك عقوبات الأمم المتحدة وضغوطا دولية أخرى.
وقالت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية إن قاذفتين أمريكيتين من طراز بي-1 بي وأربع مقاتلات من طراز إف-35 انطلقت من جزيرة جوام واليابان وانضمت إلى أربع مقاتلات كورية جنوبية من طراز إف-15كيه في أحدث تدريبات.