kayhan.ir

رمز الخبر: 63503
تأريخ النشر : 2017September17 - 20:08
مستقبلا رئيس مجلس النواب البلجيكي..

ولايتي: الاتفاق النووي ليس وثيقة ثنائية ومواقف اميركا غير المنطقية تتعارض معه

طهران-ارنا:- قال عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي ان الجمهورية الاسلامية اظهرت التزامها بالاتفاق النووي وفقا لكافة التقارير الموجودة لكن للاسف فان الاميركيين ينتهجون مواقف غير منطقية خاصة خلال فترة رئاسة دونالد ترامب الامر الذي يتعارض مع الاتفاق.

وقال ولايتي عصر امس الاحد خلال استقباله رئيس مجلس النواب البلجيكي زيغفريد براك ان الاتفاق النووي ليس وثيقة ثنائية بين ايران واميركا بل انه يحظى باجماع دولي.

واشار الى القضايا الجيو سياسية في المنطقة والعالم موكدا على ضرورة رصد التطورات الدولية لحظة بلحظة.

وصرح انه خلافا لما كان سائدا في الماضي حيث كانت التطورات الدولية تغير قضايا المنطقة فاننا نشهد حاليا بان التطورات الاقليمية هي التي توثر على الساحة الدولية.

وقال ان ايران وبلجيكا لديهما علاقات ايجابية بحيث تجريان مشاورات جيدة مع بعضهما البعض في مجال السياسة الخارجية.

وتابع ولايتي اننا نعيش في منطقة حساسة مضيفا ان ايران تتابع مكافحة الارهاب بصورة جادة باعتبارها سياسة مبدئية.

واكد ان ايران تساعد الحكومات الشرعية في المنطقة في مواجهة موامرات الاعداء مضيفا اننا مستعدون للتعاون مع كافة الدول الراغبة والجادة في مكافحة الارهاب.

وقال ان العلاقات بين ايران وبلجيكا نوقشت خلال هذا اللقاء مضيفا ان موقف الاتحاد الاوروبي يختلف عن موقف اميركا.

من جانبه قال رئيس البرلمان البلجيكي 'زيغفريد براك' ان تردد وعدم الرغبة لدى المسؤولين الاميركان لن يؤثر على مواقف الاتحاد الاوروبي حيال الاتفاق النووي؛ مضيفا في تصريح للصحفيين عقب لقائه ولايتي

'انني بصفتي المتحدث ورئيس الوفد البلجيكي الزائر اجدد قولي بأن الاتحاد الاوروبي سيواصل التزامه بالاتفاق النووي وبنوده'.