kayhan.ir

رمز الخبر: 6349
تأريخ النشر : 2014September03 - 21:16

حركة 6 ابريل المصرية : حملة جديدة لمعارضة السلطة واظهار تقصير الحكومة

القاهرة – وكالات : دشن نشطاء حركة 6 أبريل "الجبهة الديمقراطية"،حملة بإسم "بورتو الشعب"، ضمن الحملات التي ستدشنها الحركة لمعارضة السلطة الحالية،بجانب حملة "ضدك" التي دشنتها بالتزامن مع الإنتخابات السابقة التى فاز بها السيسي، كبداية لمعارضة نظامه.

قال محمد فؤاد المتحدث الرسمي لحركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية، إن الحركة دشنت حملة "بورتو الشعب"، لإحراج الدولة التي لا تقوم بأبسط مهامها تجاه المواطن المصري البسيط من أساسيات الحياة كالسكن وتوفير مياه الشرب، كما نص الدستور المستفتى عليه من الشعب 2014 .

وأكد فؤاد في تصريح خاص لوكالة انباء فارس، أن الحركة ستقوم في البداية بالبحث عن المشاكل التي يعاني منها المواطنون في مختلف المناطق الشعبية والعشوائية، من صرف صحي، وإنقطاع لمياه الشرب، وإنتشار القمامة، والمنازل المهددة بالإنهيار، ثم تقوم بعدة فعاليات مختلفة أمام الأحياء والمحافظات، ونشر المشاكل عبر الإعلام، للضغط عليهم لحل هذه المشاكل.

و أشار فؤاد، إلى أن الحملة تعمل في 22 محافظة بالبلاد وهي غير مقتصرة على القاهرة الكبرى فقط .