الجيش الفيليبيني يسيطر على مركز قيادة لـ "داعش" في مراوي
مانيلا – وكالات : أعلن الجيش الفيليبيني امس الأحد السيطرة على مركز قيادة تابع للمقاتلين الموالين لتنظيم داعش الذين اجتاحوا مدينة مراوي في أيار/مايو، مؤكدا أن مقاومتهم بدأت تضعف.
وانخرطت قوات الأمن في حرب شوارع شرسة وشنت ضربات جوية في محاولة لطرد الارهابيين من مراوي، في معركة أسفرت عن مقتل 800 شخص وسط تنامي المخاوف من أن تنظيم داعش يسعى إلى تأسيس قاعدة في جنوب شرق آسيا تكون الفيليبين نقطة انطلاقها.
وأكد الجيش السيطرة على مركز قيادة تابع لللارهابيين اثناء عملية انطلقت في مسجد ومبنى آخر.
وأوضح قائد الجيش، الجنرال إدواردو آنو، في بيان أن "هذا المكسب (العسكري) الضخم زاد من إضعاف المجموعة الإرهابية عبر حرمانها من مركزها للقيادة والمراقبة".