kayhan.ir

رمز الخبر: 6347
تأريخ النشر : 2014September03 - 21:16

لبنان .. بري وجنبلاط علّقا مبادرتهما ومبادرة 14 آذار تستهدف عون

بيروت – وكالات : طارت أمس الجلسة 11 لمجلس النواب المخصّصة لانتخاب رئيس للجمهورية، وحطّت مكانها "مبادرة إنقاذية” لـ14 آذار، لا تحمل أي جديد.

من جهته، اكد الرئيس نبيه برّي أنه أوقف والنائب وليد جنبلاط مبادرتهما الرئاسية، ولـ”نرَ ماذا سيفعلون”

في الوقت الذي حوّل فيه فريق 14 آذار الجلسة الحادية عشرة لانتخاب رئيس للجمهورية، مناسبة لإطلاق ما سمّاه "مبادرة” لحلّ أزمة الاستحقاق الرئاسي.

من جهته، علق بري على عدم انعقاد الجلسة بقوله: "دعَونا إلى الجلسة الـ12 وربما سندعو إلى الجلسة الـ13، لكن لا جديد حتى الآن على الصعيد الرئاسي”. وسئل عن رأيه في مبادرة قوى 14 آذار، فأجاب: "ليست جديدة، بعدما سبق أن طرحها جعجع، في حزيران الماضي. اللهم سوى تأليف لجنة اتصالات. وسنرى”. وعمّا إذا استُمزِج رأيه في هذه المبادرة قبل إطلاقها؟ رد بري: "لا. اطلعت عليها من الإعلام، لكن المطلوب أن يقنعوا العماد عون بها. على كل حال. لم يتأخر جوابه”. وعمّا إذا آن أوان البحث في مرشح تسوية؟ أجاب: "في أي وقت يمكن إجراء الانتخابات الرئاسية، امس، قبل اليوم.