kayhan.ir

رمز الخبر: 63437
تأريخ النشر : 2017September16 - 21:03

فيسك: الاسد يخرج منتصرا من حرب سوريا وسط انزعاج "اسرائيلي"


طهران/كيهان العربي: كتب الاعلامي البريطانية والمحلل لشؤون الشرق الاوسط "روبرت فيسك" فيي مقال لصحيفة "اندبندنت" البريطانية: ان الجيش السوري قد انهى الحرب لصالحه وسط انزعاج لقادة الكيان الصهيوني والدول الغربية.

واضاف: ان الحرب السورية على وشك الانتهاء والاسد سيخرج منها منتصرا.

وفي مقدمة لمقاله لصحيفة الاندبندنت قال فيسك ان رسالة تسلمها الاسبوع الماضي من احد قادة الجيش السوري واسمه الجنرال "محمد خدور"، بهذا المضمون: "ان الجنرال خدور ملتزم بعهده" فقال فيسك انه قد ادرك نص الرسالة. مضيفا انه قد التقى الجنرال خدور قبل خمس سنوات حين كان يقود مجموعة من الجنود السوريين في احدى قصبات حلب. وحينها بين الجنرال لفيسك خارطة لازقة مدينة حلب، وانه سيستعيد المدينة من المعارضة خلال 11 يوما.

وقال فيسك: وفي يوليو من هذا العام التقيت مرة اخرى بالجنرال خدور في منطقة ابعد اطراف البادية الشرقية لسورية، حين قال انه عازم على دخول مدينة دير الزور المحاصرة في شهر اغسطس.

وفي اشارة الى الانتصارات الاخيرة للجيش السوري في استرداد مدينة دير الزور، فقد قال فيسك: يبدو انه حين كان الغرب يستبعد الانتصارات صار امرا واقعا الان.

واستطرد الكاتب الصحفي البريطاني، يبدو ان الحكومة البريطانية قد تسلمت رسالة انتصار الجيش السوري في الحرب. وقد اخرجت لندن الاسبوع الفائت المستشارين العسكريين الذين كانوا من المقرر يدعموا المعارضة السورية لاسقاط بشار الاسد.

وتناول فيسك ردود النظام الصهيوني تجاه انتصارات الجيش السوري قائلا: "وكيف بالنسبة لاسرائيل؟ فهنا نتعامل مع دولة قد راهنت على نهاية حكومة بشار الاسد حتى بلغ بها الامر ان قصفت القوات السورية وقوات حزب الله والحلفاء الايرانيين، كما وقام النظام بمعالجة المصابين من المعارضة السورية في مشافي تل ابيب.