kayhan.ir

رمز الخبر: 63418
تأريخ النشر : 2017September16 - 21:00

"سكاتك سولار" النرويجية بصدد بناء محطات طاقة شمسية في إيران


طهران-فارس:-قال الرئيس التنفيذي لسكاتك سولار النرويجية في تصريحات لرويترز إن الشركة تجري محادثات لبناء أولى محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في إيران، لتنضم إلى مجموعة من شركات الطاقة الأجنبية التي تتطلع للاستثمار في البلد المنتج للنفط.

وترغب الشركة المدرجة في أوسلو، والتي تبني وتشغل محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في أنحاء العالم، في توليد 120 ميغاواطا من الكهرباء في إيران ترتفع إلى 500 ميغاواط بعد ذلك.

وقال ريموند كارلسن الرئيس التنفيذي للشركة في مقابلة ”لا أرغب في الإفصاح عن الموعد المتوقع لتوقيع اتفاق لكننا نعكف على العمل عليه بنشاط".

وقال إن المشروع الأول الذي تجرى مناقشته سيتكلف 120 مليون دولار لكل 100 ميغاواط عاملة.

وتعزز شركات الطاقة الغربية الاستثمار في إيران بعد رفع معظم الحظر الدولي عنها بعد أن وقعت اتفاقا نوويا في 2015.

وقالت سكاتك سولار إن السلطات الإيرانية والنرويجية تسعى لمساعدة الشركة على تأمين تمويل للمشروع.