kayhan.ir

رمز الخبر: 63416
تأريخ النشر : 2017September16 - 20:59

منظمة ابسكو: ايران قادرة على تطوير نشاطها الفضائي


طهران-ارنا:- في معرض تقييمه لانجازات الجمهورية الاسلامية في المجال الفضائي اعلن مدير عام منظمة التعاون الفضائي لدول اسيا و المحيط الهادئ (ابسكو) «لي تشين جون» ان ايران قادرة على توسيع نشاطها الفضائي.

واضاف جون الذي يزور طهران للمشاركة في الاجتماع الحادي عشر لمجلس قمة منظمة ابسكو اضاف في حديث لمراسل ارنا، ان المنظمة مستعدة لعرض الانجازات التي حققتها جميع الدول الاعضاء.

واعرب عن اعتقاده بان التكنولوجيا الفضائية من شأنها ان تسهم في تسريع مسارالتقدم .

يذكر ان الاجتماع الحادي عشر لابسكو بدأ قبل اربعة ايام في طهران بمشاركة وفود عن ثمانية دول اعضاء في المنظمة.

يذكر ان منظمة ابسكو و مقرها في الصين بدأت نشاطها عام 2008 في مختلف مجالات التعليم و تدريب الكوادر الانسانية و تنفيذ مشاريع مشتركة في مجال الفضاء و استخدام الاقمار الصناعية.

وتضم ابسكو في عضويتها ثمان دول وهي ايران والصين وبنغلاديش و باكستان و منغوليا و البيرو و تايلاند و تركيا .