هوندا تأمل في نجاح الشراكة الجديدة مع تورو روسو
أنهت شركة هوندا لصناعة السيارات، شراكتها مع فريق مكلارين، وقال مسؤول كبير في الشركة اليابانية إنها بدأت في التركيز على الشراكة الجديدة مع فريق تورو روسو، وأنها تأمل في المنافسة بقوة مع فرق المقدمة في الموسم المقبل لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
وأعلن فريق مكلارين وهوندا الجمعة، الانفصال الذي طال انتظاره بعد 3 سنوات من الشراكة التي لم تحقق النجاح المنشود.
وفي خضم هذه الصفقة المعقدة سيعتمد مكلارين في السنوات الثلاث المقبلة على محركات رينو، التي أعلنت بدورها الانفصال عن تورو روسو، المملوك لرد بول ليتحول لاستخدام محركات هوندا بداية من الموسم المقبل.
وكانت الشراكة السابقة بين مكلارين وهوندا حققت نجاحا هائلا في أواخر ثمانينات وبداية تسعينات القرن الماضي.
وعن الشراكة مع مكلارين وخطط المستقبل قال كاتسوهيدي مورياما، مسؤول الاتصال في هوندا للصحفيين، على هامش سباق جائزة سنغافورة الكبرى يوم الجمعة: "صحيح أننا كنا في وضع صعب لم يكن يتقبله أحد.. خاصة مجلس الإدارة".
وأضاف مورياما: "هدفنا الآن هو مواجهة هذا التحدي الهائل، والعودة من جديد للمنافسة مع فرق المقدمة في البطولة".
وتابع: "روح الشركة، روح هوندا ستعود، في العام المقبل هدفنا ستكون المنافسة على أحد المراكز الثلاثة الأولى".
وأثمرت الشراكة الجديدة بين هوندا ومكلارين على مدار ثلاثة أعوام منذ 2015 عن 114 نقطة فقط.
وحاليا يحتل مكلارين المركز التاسع بين عشرة فرق تتنافس في البطولة في الموسم الحالي، بعد أن حصل على 11 نقطة فقط من 13 سباقا أقيمت حتى الآن.