kayhan.ir

رمز الخبر: 63354
تأريخ النشر : 2017September15 - 21:23

المساعد السابق لترامب يفصح عن عزم البيت الابيض اخراج العديد من الموظفين رفيعي المستوى


طهران/كيهان العربي: اعلن المساعد السابق لترامب "استيف بنن"، ان قائمة المطرودين من البيت الابيض ستطول الى نهاية العام.

وبخروج "استيف بنن" الخبير الستراتيجي الرفيع المستوى، من البيت الابيض اضحى ترامب وحيدا بين اعدائه، فيما ازدادت انصار فكرة عدم تمكن ترامب من اتمام دورته لاربع سنوات. فخلال الاشهر الثمانية الماضية كان العديد من المسؤولين الاصليين في مراسم التحليف الى جوار ترامب قد عزلوا. فقد اخرج الجنرال "مايكل فلين" مستشار الامن القومي بعد ثلاثة اسابيع من تنصيب ترامب في فبراير الماضي. فيما استقال "مايلك دابكي" مدير العلاقات في البيت الابيض نهاية مايس من البيت الابيض واستقال "شان سبايسر" المتحدث باسم البيت الابيض في يوليو الماضي بالتزامن مع تنصيب "انتونيو سكارموتشي". كما وابعد "راينس برايبس" مسؤول مكتب ترامب في يوليو، وبالتالي كان اقصر تعيين في البيت الابيض خص "انتونيو سكارموتشي" اذ امضى عشرة ايام كمدير للعلاقات العامة حين ابعد في 31 يوليو.

وحسب تقارير رسمية فان 15 شخصا من المسؤولين رفيعي المستوى لحكومة ترامب قد عزلوا خلال عمر الحكومة التي تقدر سبعة اشهر.

وفي حوار مع "ان بي سي نيوز" قال "سباستيان غوركا" وهو من المساعدين رفيعي المستوى لترامب سابقا وآخر من اخرج من البيت الابيض؛ يتوقع ان يبعد العديد من المسؤولين في البيت الابيض. مضيفا: ان اشخاصا كان لهم دور في فوز ترامب وهو ما يسمى "برنامج اعادة عظمت اميركا" باتوا معزولين ومبعدين من مناصبهم.

كما وتوقع "سباستيان غوركا" والذي كان من مساعدي ترامب في الشؤون الامنية، انه قبل عيد الميلاد وحين التفت ترامب الى ان المساعدين الحاليين له "يوجهون له نصائح غير صحيحة" مما سيؤدي الى تغييرات اكبر في البيت الابيض.

وقال: ارى ان جميع التغييرات الوظيفية هي تغييرات اساسية، لم تحصل من قبل رئيس الجمهورية بل من افراد تحت سلطته. واعتقد انه ربما قبل عيد الميلاد سيعزل ترامب اشخاصا رفيعي المستوى من الحكومة، اذ سيلتفت انه محاصر من قبلهم.