kayhan.ir

رمز الخبر: 63345
تأريخ النشر : 2017September15 - 21:22

جهرمي: القرار 2231 لا يقيد النشاط الإيراني في مجال الأقمار الاصطناعية


طهران-إرنا:- أكد وزير الإتصالات وتقنية المعلومات محمد جواد آذري جهرمي إن القرار 2231 الصادر عن مجلس الأمن الدولي لا يقيد النشاط الإيراني في مجال الأقمار الصناعية مشيراً الى أن هذا القرار يشير الى البرنامج الصاروخي فحسب وهذا ما لا تعترف به إيران وتؤكد مواصلتها لتجاربها الصاروخية.

و اعتبر آذري جهرمي إن الإتفاق النووي بين إيران والسداسية الدولية لا يشير أبداً الى النشاط الإيراني في مجال الأقمار الصناعية.

ولفت الى أن قيام ايران بعمليات إطلاق مستمرة للصواريخ بعد صدور القرار 2231 دليل على أن إيران لا تريد أن توقف نشاطاتها الصاروخية بسبب الضغوط وإنها لا تعترف بهذا الحظر.

وشدد آذري جهرمي على أن الأقمار الصناعية تطلق من منصات مصنعة محلياً وهذا الأمر يحتاج الى تنسيق دقيق جداً.

وأعلن إنه وخلال الأشهر الثلاثة الماضية تم نقل القمر الصناعي (دوستي) اي 'الصداقة' من جامعة شريف الصناعية الى موقع إطلاق الصواريخ ونحن بإنتظار عملية الإطلاق بعد إتمام المقدمات اللازمة.