kayhan.ir

رمز الخبر: 63322
تأريخ النشر : 2017September15 - 21:19

سنغافورة...مراسم تنصيب المسلمة حليمة يعقوب رئيسة للبلاد


سنغافورة – وكالات : أدت حليمة يعقوب، رئيسة سنغافورة اليمين الدستورية في قصر "أيستانا" لتصبح بذلك أول سيدة سنغافورية تشغل منصب رئيس البلاد.

وذكرت قناة "نيوز آسيا" التلفزيونية أن المراسم الرسمية أقيمت بمشاركة كل من رئيس وزراء البلاد لي شيان لون والقاضي الأعلى سونداريز مينون ووزراء الحكومة وممثلي القضاء وغيرهم من رجال الدولة البارزين.

وقالت يعقوب وهي مسلمة في خطابها: "اليوم أريد أن أؤكد لجميع السنغافوريين أنني بصفتي رئيسة للبلاد، سأخدم كل واحد منكم بغض النظر عن العرق أو اللغة أو الدين".."وأنا أفكر في نوع العمل الذي يجب القيام به وأتطلع لبدايته".

يذكر أن انتخاب يعقوب لمنصب رئيس الدولة دون تصويت تسبب بموجة من الانتقادات، نظرا لعدم وجود مرشحين آخرين، حيث أنه تقدم للانتخابات أربعة مرشحين رفضت طلباتهم لأسباب مختلفة متعلقة بالعرق والدين.