kayhan.ir

رمز الخبر: 63283
تأريخ النشر : 2017September13 - 20:00

بنغلاديش تطالب بمزيد من العلاقات التجارية مع ايران


سمنان-ارنا:- قال سفير بنغلاديش في طهران امس الاربعاء ان الامكانات التجارية والاقتصادية الكثيرة في ايران تجعل بنغلاديش تتبنى المزيد من التجارة معها.

وخلال مهرجان الفستق الوطني الرابع المقام في قاعة الهلال الأحمر في مدينة دامغان، قال مجيب الرحمان بويان، انه منذ القدم يرتبط البلدان بعلاقات تجارية متينة ونحن نتطلع الى توسيعها .

واضاف:ان بنغلاديش بلد مسالم وتربطه علاقات جيدة مع جميع بلدان العالم, مشيرا الى العدد الكبير من النصوص الأدبية الإيرانية المترجمة الى اللغة البنغلاديشية والاعداد الكبيرة من الطلاب الإيرانيين والبنغلاديشيين الذين يدرسون في البلدين وقال: ان مهرجان الفستق في دامغان اثبت ان محافظة سمنان تتمتع باقتصاد جيد.

واكد بويان على ضرورة زيادة الارتباط بين رجال الاعمال الايرانيين والبنغلاديشيين مضيفا 'ان تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين في مختلف المجالات يساهم في تمتين العلاقات الاخوية بينهما'.