انصار الله: مبادرة الرئاسة فضفاضة للالتفاف على الثورة والتصعيد مستمر حتى الرضوخ لمطالب شعبنا العادلة
صنعاء – وكالات انباء:- اعلن الناطق باسم حركة "أنصار الله" بقيادة السيد عبد الملك الحوثي، ان التصعيد مستمر حتى الحسم وسنستمر به لكن بوتيرة أعلى حتى ترضخ الحكومة لمطالب الشعب العادلة اما ما قدمته الحكومة اليوم فهو أوراق للالتفاف على الثورة ، لافتا الى ان "خطة التصعيد للمرحلة الثالثة لن تستمر أكثر من أسبوع ، ولا مانع من إطالة الوقت" .
وقالت "أنصار الله" في اليمن صرح أمس الثلاثاء: ان ما صدر عن اللجنة الرئاسية ، موقف يمثلها ، ولسنا موافقين عليه ، وان "المبادرة" فضفاضة لا تلبي مطالب الشعب اليمني ، وتنص على تخفيض أسعار الوقود الآن، وعلى درسها لاحقاً" ، مشددا على أن المحاولات التي تسعى إلى تمييع المطالب ، هدفها الالتفاف على الشعب .
هذا و أقر اللقاء الوطني في اليمن برئاسة عبد ربه منصور هادي، أمس الثلاثاء، إقالة الحكومة الحالية وتشكيل حكومة كفاءات، فيما اعلنت المعارضة أن هذه الاجراءات هدفها الالتفاف على الشعب اليمني.
وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، قد عقد لقاء موسعا هو الثاني من نوعه خلال أسبوع، بمشاركة مختلف القوى السياسية في البلاد، في محاولة لوقف المظاهرات التي دعا اليها قائد حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي في صنعاء وباقي المحافظات .
من جانبه، قال عضو المجلس السياسي للحوثيين، علي البخيتي، إن القرارات الصادرة وخصوصا تخفيض أسعار الوقود لا تلبي مطالب المحتجين لأن مطالبهم هو التوازن مع السعر العالمي.
الى ذلك، أكد الناطق باسم "أنصار الله"، محمد عبد السلام، في حديث لقناة "الميادين" الفضائية، أن المحاولات التي تسعى إلى تمييع المطالب هدفها الالتفاف على الشعب اليمني.
واضاف عبد السلام، ان التصعيد مستمر حتى الحسم وما قدمته اليوم الحكومة هو أوراق للالتفاف على الثورة.
وجاءت المبادرة الجديدة، لتتضمن البدء الفوري في خفض أسعار مشتقات النفط، وتشكيل حكومة جديدة، بالإضافة للإعلان عن اتفاق بخصوص وقف تدريجي للاعتصامات داخل العاصمة وخارجها.
ويأتي ذلك بعد يوم واحد من إعلان عبد الملك الحوثي أنصاره للتصعيد، وصولا إلى العصيان المدني في إطار التحرك الذي أطلقه للمطالبة بإسقاط الحكومة.
وانطلقت مظاهرة الحوثيين من منطقة ساحة التغيير، وتفرعت إلى أربع مسيرات، حيث قام المحتجون بقطع الشوارع في ميدان التغيير، ومنطقة السائلة، وجوار وزارة الخدمة المدنية وإذاعة صنعاء، وجميعها وسط صنعاء.
وأوفد الرئيس هادي عبد القادر هلال، الذي يشغل منصب أمين العاصمة، إلى صعدة، للقاء الحوثي، ونقل مبادرة منصور هادي اليه.
من جهته، صرح مسؤول في اللجنة الرئاسية اليمنية المكلفة إعداد رؤية لحل الأزمة الراهنة أن "اللجنة تعمل بصورة مكثفة، وتعقد اجتماعات متواصلة لدراسة جميع المقترحات المقدمة من عدد من الأحزاب السياسية ومن جماعة الحوثي، لإعداد رؤية متكاملة بالحلول الممكن الأخذ بها".
الى ذلك، كشفت صحيفة "أخبار اليوم" اليمنية المقربة من مستشار الرئيس اليمين اللواء علي محسن الأحمر أمس الثلاثاء عن مصادر وصفتها بالمطلعة قولها.. ان مبادرة هادي تتضمن مطالبة الحوثيين برفع خيام اعتصامهم من محيط صنعاء والانسحاب من عمران وتسليم اسلحتهم الثقيلة للدولة ووقف معاركهم بعمران!!.