kayhan.ir

رمز الخبر: 63237
تأريخ النشر : 2017September12 - 22:20

نيويورك.. وقفة احتجاجية تضامنا مع مسلمي الروهينغا


واشنطن - وكالات انباء:- تظاهر العشرات من ناشطي الجالية العربية أمام بعثة ميانمار لدى الأمم المتحدة في نيويورك احتجاجا على الحملة العسكرية التي تشنها حكومة ميانمار على أقلية الروهينغا المسلمة في إقليم أراكان، وعلى ما وصفوه بالاستهداف المتعمد للمدنيين هناك.

ورفع المتظاهرون لافتات تحمل شعارات تطالب الحكومة في ميانمار بوقف الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد مسلمي الروهينغا مطالبين الأمم المتحدة بالقيام بواجبها الإنساني لتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين في بنغلاديش، وناشدوا الحكام العرب والمسلمين القيام بواجبهم في هذا الشأن.

هذا وكان ستيفن دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أكد أن العنف في إقليم أراكان بميانمار يعرض جميع المدنيين للخطر، مضيفا أن عدد النازحين من المنطقة إلى بنغلاديش قد وصل إلى 313 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال ، كما وصف المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان زيد بن رعد الحسين أعمال العنف ضد الروهينغا بأنها تمثل "نموذجا كلاسيكيا لعملية تطهير عرقي".