ثلاثة ملايين زائر ايراني في الاربعين الحسيني
طهران-ارنا:- قال امين لجنة الاربعين المركزية مجيد اقابابائي انه دخل الاراضي العراقية العام الماضي مليونان واربعمائة الف زائر خلال زيارة اربعين الامام الحسين عليه السلام بينهم 100 الف مواطن افغاني مؤكدا انه من المتوقع ان يصل هذا العدد الى ثلاثة ملايين زائر خلال العام الجاري.
واضاف اقابابائي امس الثلاثاء : تم توقيع مذكرة تفاهم لتطوير المنافذ الحدودية بين ايران والعراق وذلك من اجل سهولة مرور الزائرين خلال زيارة الاربعين.
وتابع: نسعى جاهدين لفتح منفذ خسروي الحدودي حيث ان المسائل الامنية في تلك المنطقة تحت السيطرة.
وقال امين لجنة الاربعين المركزية: يستطيع حامل التاشيرة، دخول الاراضي العراقية خلال فترة زمنية مدتها ثلاثة اشهر من تاريخ الاصدار والاقامة فيها لمدة شهر واحد.