أكثر من 200 طفل روهنغي لقوا مصرعهم خلال أسبوع
لقى أكثر من 200 طفل من الروهنغيا مصرعهم في منطقة كوكس بازار الحدودية (جنوب شرق) بين ميانمار وبنغلاديش خلال الأسبوع الماضي، حسب وسائل إعلام محلية.
ونقلت صحيفة "دكا تريبيون" البنغالية (خاصة) عن أحد أطباء مخيمات الروهنغيا (لم تكشف عن هويته) القول إن "حالات الوفاة بين الأطفال نتجت عن سوء التغذية ونقص المواد الطبية".
وفي تصريح للصحيفة أوضح زاهد حسين، مواطن محلي أن "الوفيات بين الأطفال تشهد ارتفاعًا مستمرًا بسبب نقص الغذاء والماء، علاوة على انتشار الأمراض المرتبطة بنزلات البرد".
ومضى قائلًا "قمت بدفن نحو 11 طفلًا خلال 3 أيام فقط".
ومن جهتها، أشارت منظمات الصحة العالمية إلى وجود نقص حاد في طعام الأطفال والرعاية السليمة، بالإضافة إلى تفشي عدم قدرة الأمهات على الإرضاع في المناطق الحدودية بين بنغلاديش وميانمار.