طهران وايروان تبحثان إنشاء خط ثالث لنقل الكهرباء
موسكو- إرنا:- بحث سفيرنا لدى أرمينيا كاظم سجادي مع وزير البنى التحتية للطاقة والموارد الطبيعية في ارمينيا آشوت مانوكيان مراحل إنشاء خط ثالث لنقل الكهرباء بين البلدين.
وخلال اللقاء الذي عقد في العاصمة ايروان بحث الجانبان بالإضافة الى نقل الكهرباء سبل تطوير التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة وإزالة العوائق في هذا المجال.
واشاد الطرفان بنتائج التعاون بين البلدين في المجالات المختلفة لا سيما الطاقة والطرق والزراعة والتجارة ودعيا الى المزيد من التطوير في العلاقات الثنائية.
ورحب الجانب الأرميني بالإقتراحات التي تقدم بها السفيرسجادي على صعيد عقد إجتماعات مشتركة لبحث تطوير القطاع السياحي والتعرف على الإمكانيات التي يتمتع بها البلدان في مختلف المجالات وتقديم المساعدة للشركات السياحية الإيرانية لممارسة نشاطها في ارمينيا.
وفي ختام اللقاء اعتبر الجانبان إن مشاركة أكثر من 40 شركة إيرانية في معرض تخصصي لإيران في أرمينيا والذي يقام في 22 سبتمر أيلول الجاري تشكل فرصة مناسبة لتطوير التعاون بين البلدين ولعرض السلع والمنتجات الإيرانية وتوقيع عقود التعاون بين الشركات الإيرانية والأرمينية.