لاريجاني: اميركا تدعم الارهاب في العراق وافغانستان لتشوه الاسلام
طهران – كيهان العربي:- أكد رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علي لاريجاني، ان اميركا قامت بدعم الارهاب في العراق وافغانستان ولا تزال بغية ايجاد تيارات تشوه الاسلام وتكون العوبة بيدها.
وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي الدكتور لاريجاني في كلمته بـ"ملتقى مسؤولي العلاقات العامة بقوات التعئبة وحرس الثورة الاسلامية" بالعاصمة طهران أمس الثلاثاء، قال: إن قوات التعبئة حركة فريدة من نوعها في الامة الاسلامية، حيث تحولت الى ركن اساسي وهام بصلابة الثورة الاسلامية.
واضاف: نشهد اليوم التحديات الامنية التي تواجه الدول الاسلامية، فيما الامن والاستقرار يسودان الجمهورية الاسلامية في ايران وهذا يعود الى فاعلية قوات التعبئة بهذا الشأن، التي اثبتت كفاءتها بمختلف المجالات.
ولفت رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى ان الدول الغربية بجانب الملف النووي تتبع اهداف اخرى، حيث انها تضع باعتبارها دور ايران الاقليمي وتتحدث عن تغيير ايران لموازين القوى في المنطقة.
واكد بالقول: ان الثورة الاسلامية اوجدت الصحوة في المنطقة، الا ان الغرب حاربها بشتى الطرق، محملا الاميركيين مسؤولية ظهور الارهاب في المنطقة عبر احتلال البلدان والتعاطي التكتيكي معه.
واكد الدكتور لاريجاني ان المسلمين لا يعمدون الى ممارسة الاعمال الارهابية، وان اميركا قامت بدعم الارهابيين في العراق وافغانستان بهدف ايجاد تيارات بديلة تحاول تشوية صورة الاسلام ولتكون لعبة بيدها.
واوضح رئيس مجلس الشورى الاسلامي، انه يتوجب على الاميركيين عدم مواجهة الارهاب عبر احتلال البلدان وقصفها، والكف عن التعاطي التكتيكي معه، منوها الى ان الفكر الثورة الاسلامية، فكر نقي وذا مبادئ ومسؤولية، وان القتل المتوحش والارهاب لامكان له في حركة الثورة الاسلامية.
وادان الدكتور لاريجاني بشدة جميع اشكال العنف والارهاب، مبينا في الوقت نفسه ان حركة الثورة الاسلامية تيار مجاهد ومسؤول، وان حزب الله والمقاومة الفلسطينية ادركت فكرها، مشددا على انها ليست ارهابية، ويتعين على الطرف المقابل ادراك ذلك والكف عن الخداع، والتيقن ان المناورات لن تجدي نفعا بمسار المفاوضات النووية.