بنغلاديش .. رئيسة الوزراء تطالب سو تشي بإعادة اللاجئين إلى ميانمار
دكا – وكالات : قالت الشيخة حسينة، رئيسة وزراء بنغلاديش، لبي بي سي إنه ما كان ينبغي لحكومة ميانمار أن تدع الجيش وقوات الشرطة تهاجم القرويين من مسلمي الروهينجا.
وقد فر أكثر من 300 ألف لاجئ مسلم من الروهينجا إلى بنغلاديش هروبا مما تقول الأمم المتحدة إنه عنف بهدف التطهير العرقي في ميانمار.
ووجهت الشيخة حسينة رسالة إلى الزعيمة البورمية الفعلية، أونغ سان سو تشي، مطالبة ميانمار بإعادة اللاجئين مرة أخرى، لأنهم من "شعبها".
وكانت الشيخة حسينة قد زارت مخيم اللاجئين المترامي الأطراف في منطقة كناف على الحدود مع ميانمار.
وقالت سو تشي إن حكومتها تحمي كل فرد في ولاية راخين، منتقدة ما سمته "جبل الجليد الضخم من التضليل" بشأن الصراع بما يدعم مصالح الإرهابيين، بحسب ما نقل عنها.