إعلام العدو الاسرائيلي يفضح زيارة بن سلمان السرية الى تل أبيب
تل ابيب - رويترز:- تناقل عدد من وسائل الاعلام الاسرائيلية أنباء عن قيام الأمير محمد بن سلمان في زيارة سرية الى "اسرائيل" كخطوة لتطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال، بينما لم يصدر أي نفي رسمي من المملكة حول هذه الأنباء رغم انتشارها بشكل واسع في وسائل الاعلام الاسرائيلية.
وبدأ الجدل بعد نشر موقع "هيئة البث الإسرائيلي باللغة العربية"، خبرا يقول إن "أميراً من البلاط الملكي السعودي زار البلاد سراً خلال الأيام الأخيرة وبحث مع كبار المسؤولين الاسرائيليين فكرة دفع السلام الاقليمي الى الأمام".
واكد الموقع على أن هناك اتجاه واضح لتدشين مرحلة جديدة من العلاقات الجيدة بين إسرائيل وعدد من الدول العربية ومن بينها السعودية، مشيرا إلى زيارة قام بها رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي لإسرائيل قبل حوالى عام.
ونقلت إذاعة "صوت إسرائيل أيضا" خبر زيارة الأمير السعودي لتل ابيب غير أنه ظل اسم الأمير مجهولا، إلا أن عددا من الصحف والمواقع الإسرائيلية رجحت أن يكون الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي هو من قام بالزيارة السرية لإسرائيل وألتقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وقال موقع (n r g) الإسرائيلي يوم الأحد أن الأمير الذي زار إسرائيل سرا هو محمد بن سلمان، وأكد على أن الزيارة جرت الاسبوع الماضي. وكان يرافقه وفد أمريكي رفيع المستوى يضم مسؤولين أمنيين وعسكريين كبار، إلى جانب وفد سعودي كان من بينهم رئيس المخابرات السعودية السابق أنور عشقي.
وكذلك قالت صحيفة "ميكور ريشون" الإسرائيلية، الأحد أن محمد بن سلمان هو الذي زار إسرائيل الأسبوع الماضي والتقى برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
بينما كتب صحيف من جريدة الجيروزاليم بوست الإسرائيلية على حسابه على تويتر تؤكد على أن بن سلمان هو من زار إسرائيل سرا.
وكذلك كتبت الصحفية نوغا تارنوبولسكي المتخصصة بالشأن الإسرائيلي تؤكد نفس المعلومة.
وفي الوقت الذي رفضت فيه السلطات الإسرائيلية التعليق على المعلومات التي وصلت إلى الإعلام، أيضا لم يصدر أي توضيح من السلطات السعودية بخصوص الزيارة، ولم يصدر أي تكذيب عن أن الوفد كان برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.