kayhan.ir

رمز الخبر: 63162
تأريخ النشر : 2017September11 - 20:06

إيران تنتج علاجاً لمرض التصلب العصبي 'أم أس'


طهران- إرنا:- أعلنت الشركة القائمة على المعرفة في البلاد إنها أنتجت علاجاً ناجحاً لأحد أنواع مرض التصلب العصبي أو الـ 'أم أس' مشيراً الى أن هذا الدواء كان وإلي وقت قريب حكراً على إحدى الشركات الأمريكية.

وقال المشرف على مشروع إنتاج دواء مرض التصلب العصبي مرتضى شاكري إن إيران تمكنت من إنتاج عقار ديميتيل فومارات الذي يستخدم لعلاج مرض الـ 'أم أس'.

ولفت الى أن الدواء ووفقاً للإختبارات التي تم أجراؤها يقلل من عدد وحدّة النوبات التي تظهر بفعل مرض الـ 'أم أس' مشيراً الى أن العقار تم إنتاجه محلياً.

واشار الى إن المنتج الإيراني سوف يكون أرخص ثمناً من نظيره الأجنبي لافتاً الى أن هذا العقار كان حكراً على شركة بايوفن الأميركية ولمدة 15 عاماً.