kayhan.ir

رمز الخبر: 6316
تأريخ النشر : 2014September02 - 21:23

موقع اميركي: العقوبات الجديدة تعري الصورة الحقيقية لاميركا وتعرقل المفاوضات

طهران/كيهان العربي: ذكر موق "سدينت وويسي" الاخباري الاميركي، ان الحكومة الاميركية لما تظهر خلال المفاوضات النووية كطرف يمكن الوثوق بتعهداته، وان رؤى الادارة الاميركية تعكس الدرك الساذج لم يحدث على الارض من وقائع.

وكتب الموقع في تقريره بخصوص الحزمة الجديدة من العقوبات ضد ايران، قائلا: من المستبعد ان تمضي المفاوضات النووية بمسارها، مع تكشف صورة واشنطن الحقيقية وفرضها لعقوبات اشد على الشركات والشخصيات الايرانية.فلم تعكس الحكومة الاميركية كطرف في المفاوضات النووية انه الشريك الذي يعول عليه، فيمابينت رؤاها الدرك الساذج للوقائع على الارض.

وحسب هذا التقرير، فقد اعلنت الحكومة الاميركية الجمعة الماضية عن حزمة جديدة من العقوبات ضد ايران، في الوقت الذي تنشغل مجموعة 1+5 بالتفاوض مع ايران للوصول الى حل للجدال النووي.

واللافت انه حتى اذا فرضت عقوبات اشد من قبل الغرب ضد ايران، فهي لا تتراجع عن حقها وتظل الامور اكثر تعقيدا، وتؤدي الى هبوط معدل ثقة الشعب الايراني ومسؤولي الجمهورية الاسلامية حيال واشنطن.

وفي اشارة الى تحولات المنطقة وما تحيكه اميركا وحلفاؤها في ايجاد عصابات داعش، وما يشير اليه مسؤولو المنطقة بان داعش صنيعة المخابرات الاسرائيلية والاميركية والبريطانية يقول الموقع: ان سياسات واشنطن في سورية والعراق وايران تتقاطع في ستراتيجياتها ولا تؤدي الا الى الفوضى.

ففي المرحلة تخلق اميركا الفوضى والازمات والعقوبات، كأدوات للوصول الى اهدافها الخبيثة في الشرق الاوسط، وخلق شرق اوسط كبير لتحتاج لاميركا، وفي المرحلة الثانية قمع ايران لتنامي قوتها وامكاناتها في المنطقة.