kayhan.ir

رمز الخبر: 63156
تأريخ النشر : 2017September11 - 20:04

وزير الإتصالات يكشف عن مساعي لرفع الحجب عن موقع "تويتر"


طهران-مهر:-كشف وزير الإتصالات وتقنية المعلومات محمدجواد آذري جهرمي عن مساعي هذه الوزارة لرفع الحجب عن موقع تويتر في أيران، مشيرا الى مخطط وزارة الإتصالات للحد من الإعتماد على موقع غوغل وبرنامج.

وصرح آذري جهرمي خلال حديث تلفزيوني ،عن مساعي وزارة الإتصالات لرفع الحجب عن موقع تويتر في إيران قائلا: "نحن لم نبخل جهدا لرفع الحجب عن هذا الموقع وحاليا هناك دراسات تجرى على مختلف المناطق في إيران في سياق هذا الموضوع"، مضيفا "رغم تفاؤلنا لتحقيق هذا الهدف لكن لازال هناك إحتمال لعدم حصول ذلك".

وأفاد جهرمي أنه يوجد لدى شركة "سامسونغ" اليابانية مخطط للحد من الإعتماد على موقع "غوغل" ومن المقرر أن تجري إيران محادثات مع اليابان في هذا الصدد.