فشل قمع المقاومة الفلسطينية يزيد من حالة اليأس بين اوساط الكيان الصهيوني
طهران/كيهان العربي: قال "يوفال ديسكين" المسؤول السابق لجهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "شاباك"؛ ان ادعاء توجيه ضربة موجعة للمقاومة الفلسطينية في الحرب التي جرت مؤخرا لا اساس لها، وان توقيع قرار وقف اطلاق النار مع حماس، تسبب في زيادة حالة اليأس بين اوساط المجتمع الصهيوني في اسرائيل.
وصرح "يوفال ديسكين" من على صفحته على الفيس بوك قائلا؛ ان ابرام اتفاق وقف اطلاق النار بين "اسرائيل" والمقاومة الفلسطينية قد زاد من معدل اليأس بين اوساط المجتمع الاسرائيلي بسبب العجز في هزيمة حماس.
وقال ديسكين: ان المجتمع الصهيوني كان يتوقع من جيش النظام ان ينتصر على حركة حماس في حربة عليا وينهي هذه الحركة، الا ان هذا الامر لم يتحقق لاسيما بعد ان تلقى الجيش ضربات صعبة من قبل الحركة قبل وبعد حرب غزة. مضيفا: ان الحملات الجوية والبرية للجيش، والتي كانت تحاول تخريب انفاق حركة حماس، لم تؤد الى نتيجة، من هنا فان القوة العسكرية لحماس مازال تتهدد جنوب اسرائيل، ولها قدرة قصف شمال اسرائيل حتى مدينة حيفا.
وخلص ديسكين وفي اشارة الى تصريحات مسؤولي تل ا بيب في هزيمة حماس، قائلا: ان الواقع على الارض امر آخر، ولا يعتريني أي ترديد في نفي هذه التصريحات فمن شاهد افراغ المستوطنات بعينيه، لايمكنه اقناع المواطنين بقدرته على الرد وتوفير الامن.