مصدرعسكري ايراني:اميركا لم يكن لها أي دور في كسر الحصار عن آمرلي
طهران- ارنا:- قال مصدر عسكري امس الثلاثاء، ان اميركا لم يكن لها أي دور في كسر الحصار عن بلدة آمرلي شمالي العراق.
واضاف المصدر العسكري : بناء على المعلومات الحاصلة من شبكات الرادار لقواتنا المسلحة في المناطق الغربية وشمال غرب البلاد وكذلك التقارير الواصلة من مصادر غير ايرانية موثقة متواجدة في مناطق العمليات في شمال العراق، انه لايمكن تأييد قيام الطائرات الاميركية بطلعات جوية في منطقة عمليات آمرلي.
وصرح انه وبعد دخول قوات الجيش العراقي والقوات الشعبية الى بلدة آمرلي وفتح المعابر والطرق المرتبطة بالبلدة وقتل واسر العديد من الارهابيين البعثيين والتكفيريين، فان وسائل الاعلام الغربية حاولت مصادرة الانتصارات القيمة التي تحققت لصالح الجيش الاميركي وذلك بادعاء قيام الطيران الامريكي بقصف مواقع داعش في منطقة آمرلي.
وكان باراك أوباما قد أصدر بيانا اعلن فيه انه ابلغ الكونغرس رسميا أنه وافق على توجيه ضربات جوية مستهدفة على منطقة آمرلي المحاصرة، ما عزز من الضجة الاعلامية غير الواقعية بهذا الشان.
والضجة الاعلامية للدول الغربية بقيادة اميركا حول مشاركتها في تحرير بلدة آمرلي، تأتي في وقت لم تتخذ امريكا والغرب أي اجراء لمواجهة الارهابيين التكفيريين وايصال المساعدات الانسانية الى هذه المدينة خلال الايام الـ70 الماضية من تعرض اهالي هذه البلدة للحصار والجوع وقتل الاطفال والنساء الحوامل والشيوخ وانعدام الغذاء والدواء والخدمات الصحية والطبية .