حرس الحدود: اتفقنا مع باكستان لمراقبة الحدود المشتركة
طهران- ارنا:- قال قائد قوات حرس الحدود التابعة لقوى الأمن الداخلي العميد قاسم رضائي، ان ايران وباكستان ووفقا للمحادثات التي جرت مع المسؤولين الباكستانيين خلال الشهرين الماضيين، اتفقتا على ارسال القوات والجنود لمراقبة الحدود المشتركة بين البلدين.
و حول التعاون والاجراءات المتخذة من قبل المسؤولين الباكستانيين لتحسين الاوضاع الأمنية على الحدود الشرقية والحدود المشتركة بين ايران وباكستان، اضاف العميد قاسم رضائي امس الاحد، بان ايران تعاني من المشاكل على الحدود مع باكستان وان المسؤولين الايرانيين تحدثوا مع نظرائهم الباكستانيين حول العديد من القضايا بمافيها تهريب المخدرات وتسلل عناصر الاشرار والمهربين الافغان الى باكستان.
وقال اننا نتوقع من المسؤولين الباكستانيين ادارة الحدود بصورة مشتركة من قبل البلدين المسلمين الجارين ايران وباكستان، مؤكدا على الاهمية الخاصة التي توليها ايران للحدود مع باكستان .
واشار العميد رضائي الى الحوادث المريرة التي وقعت خلال السنوات الماضية على الحدود المشتركة مع باكستان من عمليات خطف وقتل للمواطنين الايرانيين ودفن جثثهم في الاراضي الباكستانية، داعيا المسؤولين الباكستانيين الى اعادة جثامين الشهداء لتسليمهم الى ذويهم.