kayhan.ir

رمز الخبر: 63074
تأريخ النشر : 2017September10 - 19:21

الامم المتحدة : أزمة كوريا الشمالية هي الأخطر منذ سنوات

نيويورك – وكالات : أبدى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش "قلقه البالغ"، إزاء مضاعفة كوريا الشمالية تجاربها النووية والصاروخية، مؤخرا، معتبرا هذه الأزمة "الأخطر التي نواجهها منذ سنوات".

وقال غوتيريش في مقابلة مع صحيفة "لو جورنال دو ديمانش" إن "المسألة المركزية هي بالطبع دفع كوريا الشمالية لأن توقف برنامجها النووي والباليستي، وأن تحترم قرارات مجلس الأمن الدولي".

وتابع: "حتى الآن شهدنا حروبا اندلعت بعد قرار درس بعناية. لكننا نعرف أيضا أن هناك صراعات أخرى بدأت من خلال تصعيد ناجم عن عدم تفكير. نأمل أن تضعنا خطورة هذا التهديد على طريق العقل قبل فوات الأوان".