بوتين: تعاوننا مستمر مع إيران والهند وأذربيجان لإنشاء ممر الشمال - الجنوب
موسكو- وكالات انباء:- أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن التعاون مع إيران والهند وجمهورية أذربيجان مستمر لإنشاء ممر الشمال جنوب مشيراً الى أهمية المشروع على مستوى المنطقة والعالم عموماً.
وخلال كلمة له في مراسم اختتام المؤتمر الدولي الإقتصادي للشرق الأقصى الذي عقد في مدينة فلادي فاستوك الروسية يوم الجمعة بحضور عدد من زعماء دول العالم وسفيرنا لدى موسكو مهدي سنائي قال بوتين إن هناك مباحثات بين روسيا وإيران وجمهورية أذربيجان وكذلك الهند (باعتبارها المنطقة النهائية للمشروع) لتنفيذ هذا المشروع.
يذكر إن إيران وروسيا وجمهورية أذربيجان تسعي الى تنفيذ ممر شمال جنوب في إطار إستكمال ممر هلسينكي بومباي الترانزيتي وبطول 7200 كليومتر حيث يعتبر المشروع الأهم على صعيد التعاون بين هذه الدول الثلاث.
وكان كل من الرئيس حسن روحاني والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الأذربيجاني الهام علييف عقدوا في كانون الأول الماضي إجتماعات ثنائية وثلاثية في العاصمة باكو لبحث التعاون لإنشاء مشروع ممر الشمال جنوب.